منتدى التواصل تشرع بتنفيذ ثلاث مبادرات لخدمة المجتمع المحلي بالنصيرات

شرعت جمعية منتدى التواصل بتنفيذ مبادرات مشروع الاستجابة الإبداعية المبنية على قيادة المجتمع في غزة، بالشراكة مع مركز العمل التنموي معا، والبرنامج المشترك للمساعدات الدنماركية والمساعدات النرويجيةDCA/NCA.

وقال المدير التنفيذي لجمعية منتدى التواصل المهندس رامي صوان إن الثلاث مبادرات اختيرت من أصل 65 مبادرة مجتمعية خضعت لمراحل من التقييم والتطوير بمشاركة أفراد المجتمع.

موضحًا أن الهدف العام للمشروع المذكور يتمثل في تحسين القدرة على الصمود ومواجهة الأزمات في المجتمعات الهشة المعرضة للكوارث والأزمات في قطاع غزة، وكذلك تحسين الاستجابة الإنسانية للطوارئ من خلال نهج مجتمعي مبتكر.

وبين صوان أن المشروع مر بعدة مراحل في مقدمتها الإعلان عن تقديم طلب تطوع ضمن لجنة تعزيز صمود المجتمعي المحلي بمنطقة السوارحة، ثم اختيار 14 عضوًا للجنة بعد تقييم للطلبات وإجراء المقابلات، ثم انتخاب ممثل لجنة تعزيز صمود المجتمعي المحلي، و تدريب أعضاء اللجنة على النهج التشاركي.

وتابع صوان: أعلنا عن فتح الباب لتقديم مبادرات من قبل سكان منطقة السوارحة، وهي منطقة مهمشة غرب مخيم النصيرات، ثم اخترنا الثلاث مبادرات.

وكشف صوان النقاب عن المبادرات بالقول: مبادرة ابتسامة تتبنى إنشاء منطقة لعب آمنة على مساحة 500م2، ومبادرة بصمة أمل تتبنى تسوية و تبليط شارع داخلي يخدم 37 فردًا من ذوي الإعاقة، ومبادرة رعاية الأم وجنينها وتتبنى تدريب و تخريج كادر من القابلات القادرات على التعامل حالات الولادة الطارئة خلال الحروب و الأزمات.

التعليقات مغلقة.