إنطلاق مشروع تعزيز المشاركة المدنية والسياسية للشباب في قطاع غزة 2022

بدأت أنشطة مشروع تعزيز المشاركة المدنية والسياسية للشباب في قطاع غزة المنفذ للعام الثالث على التوالي: تنفيذ جمعية منتدى التواصل بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية، الهادف لتعزيز دور الشباب نحو المواطنة والمشاركة المجتمعية، بتشكيل مجلس شبابي منتخب من أعضاء اللجنة العمومية المشاركة في المشروع من خريجين وخريجات مدينة الزهراء في المحافظة الوسطى والرامية لتشكيل مجلس شبابي منتخب في بلدية الزهراء.

تمثلت البداية باجتماع استشاري شارك فيه كل من د. محمد أبو الخير، منسق منطقة غزة الانتخابية ، و رئيس بلدية الزهراء أ. مروان حمد عن جمعية منتدى التواصل، وفريق المشروع من جمعية منتدى التواصل، ولفيف من أعضاء اللجنة العمومية لمدينة الزهراء من المشاركين في المشروع.

وافتتحت الاجتماع م. أسماء أبو سليم منسقة المشروع بتقديم شرحاً تفصيليًا عن المشروع وأهدافه، ومراحل تنفيذه والأنشطة المقرر تنفيذها خلال مدة المشروع وصولاً لدعم المبادرات التي سينفذها المجلس المنتخب.

 تلاها كلمة أ.حمد الذي بدوره رحب بالحضور، مشيراً بأنهم القاعدة الأساس لإنجاح هذه التجربة  وتنفيذ المبادرات والأنشطة  المجتمعية، متبعًا كلمته: نأمل أن تكون هذه التجربة نموذجية، وأن تكون الأفضل على مستوى الوطن.

بدوره أكّد د. محمد أبو الخير في كلمته بأن هذه الانتخابات هي نسخة مصغرة ومطابقة لآليات إجراء الانتخابات الرسمية، وهي فرصة للشباب للتعرف عن كثب على كيفية إجراءات الانتخابات ومراحلها، وممارسة حقهم في الانتخاب والترشح في الحياة السياسية، مؤكدًا على أن هذه التجربة ستكون فارقة في الوعي السياسي والمجتمعي للشباب، وتؤهلهم للانخراط في معتركات الحياة المختلفة بثقة وعلم وتجربة.

تلى كلمة أبو الخير بدأت المرحلة الأولى من الانتخابات بفتح باب الترشح لأعضاء الجمعية العمومية الذين سجلوا مسبقاً ضمن شروط محددة، وذلك بهدف تشكيل مجلس يضم 13 عضواً.

كشف باسماء اللجنة العمومية

كشف بأسماء المرشحين

ويجدر الإشارة بأن الدعاية الانتخابية ستبدأ من يوم الأثنين 4/7/2022، حتى الساعة ال10 صباحًا يوم الخميس 7/7/2022

صور من الاجتماع

التعليقات مغلقة.