إطلاق جلسات توعية مبتكرة لحماية الطفولة في قطاع غزة

 تلبية الاحتياجات الإنسانية وتعزيز ظروف الحماية” و المساهمة في بناء صمود المجتمعات الأكثر ضعفاً والمتضررة من الصدمات والأزمات الإنسانية المتكررة وعواقبها في قطاع غزة،  جاء كهدف أساس لمشروع ” تلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية وتعزيز ظروف الحماية للأسر الضعيفة والمحرومة والمتضررة من الأزمات في قطاع غزة وتعزيز نهج الرابطة الثلاثية” .الذي ينفذه جمعية منتدى التواصل بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي/ الايكو   .

يأتي هذا المشروع ليغطي مؤشر الاستجابة للأشخاص (البالغين والأطفال) الذين وقعوا ضحايا لجميع أنواع العنف. إذا كانت الاستجابة المقدمة مخصصة فقط للناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

ويتضمن المشروع سلسلة من جلسات التوعية التي تستهدف توعية وتثقيف المجتمع حول مفهوم وأثر العنف المبني على النوع الاجتماعي وحماية الطفل ، وكيفية التصدي له والعمل على تعزيز ظروف الحماية للفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع.  بدأت جلسات التوعية بحماية الطفل التي تحاول استهداف  200 رجل وسيدة في مناطق التنفيذ  (المغازي، ودير البلح، والزوايدة، النصيرات ) من قطاع غزة.

يعكف فرق المشروع على إعداد برنامج توعية متكامل يشمل ورش عمل وجلسات وأنشطة تفاعلية تسهم في نشر الوعي بشكل فعال وتحفيز المشاركة الفعّالة للمجتمع المحلي. كما سيتم توجيه هذه الجلسات لتشمل مختلف شرائح المجتمع، بما في ذلك الشباب والنساء والعاملين في المجال الاجتماعي. ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة .

تعتبر هذه الجلسات خطوة إيجابية نحو خلق بيئة آمنة وصحية للجميع، وتعزيز التواصل والتفاعل الإيجابي في المجتمع. تعكف الفرق على تحقيق أهداف المشروع .

ويجدر الإشارة إلى أن “فريق المشروع مدرب بشكل عالي ومتخصص لتقديم جلسات توعية تسلط الضوء على أهمية حماية الطفولة وتعزيز وعي المجتمع حول هذه القضية الحيوية.”

التعليقات مغلقة.