منتدى التواصل تنظم ماراثون سنعود بالتعاون مع اتحاد ألعاب القوى

نظمت جمعية منتدى التواصل بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى سباق اختراق الضاحية “ماراثون سنعود”، مساء أمس، بمشاركة 100 متسابق من الفتيان والشباب، وبالتنسيق مع نادي بيت لاهيا الرياضي.

وفي حضور من الشرطة الفلسطينية وإسعافات الهلال الأحمر الفلسطيني، انطلق السباق من دوار زمو في شارع صلاح الدين بمحافظة شمال غزة حتى نــادي بيت لاهيا الذي نظم فيه حفل تسليم الكؤؤس والميداليات والبدل الرياضية على الفائزين بوجود مجموعة من الشخصيات الهامة.

 

الدكتور صالح الشافعي رئيس مجلس إدارة التواصل قال في كلمة ألقاها:” هذا السباق جاء في إطار حالة التشبيك التي تقودها جمعية منتدى التواصل مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني، بهدف تسليط الضوء على قـــضية الشــــعب الفلســــطيني الكبيرة (حق العودة) ، هذا السباق فيه دلالة ورمزية إلى حلمنا بالعودة إلى ديارنا التي هجرنا منها، إلى الشمال الفيّاض بالخير وبالذكريات الفلسطينية الخالصة، نأمل أـن يمتد السباق في مرات قادمة إلى مدننا الفلسطينية المحتلة إلى الرملة وحيفا ويافا وكل بلادنا الحبيبة، إن العودة تحتاج قلوب فتية شابة تعمل وتركض وتناضل من أجلها وهذه رمزية أخرى للسباق”.

من جهته بين الدكتور نادر حلاوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى أن الاتحاد ينظم مثل هذه السباقات بهدف نشر اللعبة التي هي من أهم الألعاب والتي تكون في الطليعة في الدورات الأولمبية، منوهًا إلى أن الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى يعاني مثله مثل الاتحادات الرياضية الأخرى من مشكلة إغلاق معبر رفح البري الذي يعيق سفر لاعبي المنتخب للمشاركة في البطولات العربية والدولية.

وطالب حلاوة الجانب المصري بضرورة فتح معبر رفح ليتمكن اللاعبين من السفر ، لافتًا أن هناك دول عديدة أبدت موافقتها على استضافة عدد من المعسكرات التدريبية للاعبين.

في ذات السياق شكر الأستاذ عبد السلام هنية عضو اللـجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس مؤسسة أمــواج الإعــلامية الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى على جهوده المتواصلة في نشر والرقي برياضة العاب القوى وعلى فعالياته المستمرة ، كما وجه التحية والشكر لجمعية منتدى التواصل بالنصيرات على رعايتها لهذا السباق ودورها في التوعية والدفاع عن حق العودة.

وأشار إلى سعي اللجنة الأولمبية الفلسطينية لبناء أول مضمار أولمبي بملعب اليرموك بمدينة غزة في عام 2015م للارتقاء برياضة العاب القوى.

يذكر أنه سلم الفائزون العشرة من كل فئة ميداليات، فيما حظي الفائز بالمرتبة الأولى من فئتي الشباب والفتيان على كأس وبدلة رياضية.

1 2 3 4 6

3

 

التعليقات مغلقة.