“أريد حقي في التجمع السلمي”.. حملة إعلامية متواصلة

بثت جمعية منتدى التواصل، مؤخرا، حلقة إذاعية عبر صوت القدس بمدينة غزة، حول الحق في التجمع السلمي ما بين الضمانات القانونية دوليا ومحليا، والواقع.
بدورها بينت منسقة مشروع الحق في التجمع السلمي، ولاء الهور، عبر صوت الشعب أن الجمعية أشرفت على تنفيذ حملة إعلامية كبرى للتوعية بالحق في التجمع السلمي، عبر سلسلة حلقات إذاعية، وجداريات، ومطبوعات، وإعلانات عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.
وكشفت الهور أن المشروع سيتجه في المرحلة المقبلة لتنفيذ مجموعة كبيرة من اللقاءات التثقيفية التي تستهدف الشباب بالدرجة الأولى.
من جهته تحدث ضيف الحلقة المستشار القانوني الدكتور عبد الكريم شبير عن القوانين الدولية والشرائع التي كفلت الحق في التجمع السلمي، بما فيها المادة (21) من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.
وأشار شبير للهوة بين الواقع والقوانين، وأسبابها. متحدثا عن قيمة ترسيخ الحق في التجمع السلمي كأحد أسس الديموقراطية.
في سياقٍ متصل، أطلقت منتدى التواصل الجزء الثاني من حملتها الإعلامية عبر موقع دنيا الوطن، والفيس بوك تحت شعار “أريد حقي في التجمع السلمي”.
ولم تزل طواقم المشروع تعمل لجمع التواقيع المطالبة بالحق في التجمع السلمي. جنبا إلى جنب مع نشر تقريرا مساءلة حول دور المجلس التشريعي في حماية الحق في التجمع السلمي، وحول الانتهاكات التي يتعرض لها هذا الحق.

Comments are closed.