إعلان عن استقطاب مجموعة من الشباب لتشكيل المجلس الشبابي لبلدية الزهراء

جمعية منتدى التواصــل جمعية خيرية مستقلة غير هادفة للربح تأسست عام 2006 م وهي إحدى المؤسسات التطوعية التي تعمل على تفعيل شرائح المجتمع المختلفة في مجتمعاتهم المحلية في إطار مجتمع ديمقراطي مبني على العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص وتحقيق التنمية البشرية والمجتمعية وزيادة درجة الوعي تجاه القضايا الحقوقية والمجتمعية.

تقوم الجمعية على تنفيذ مشروع تعزيز المشاركة المدنية والسياسية للشباب في قطاع غزة بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية، ويهدف المشروع إلى تعزيز دور الشباب نحو المواطنة والمشاركة المجتمعية ليكونوا قوة فاعلة في المجتمع.

تعلن جمعية منتدى التواصل وبالتعاون مع بلدية الزهراء عن استقطاب مجموعة من الشباب بهدف تشكيل مجلس شبابي منتخب يمثل فئة الشباب داخل بلدية الزهراء، ضمن إطار مشروع تعزيز المشاركة المدنية والسياسية للشباب في قطاع غزة 2022.

وتهدف عملية الاستقطاب إلى اختيار مجموعة من الشباب ممن تنطبق عليهم الشروط ليتم فيما بعد تنفيذ جلسات توجيهية حول آلية اجراء الانتخابات وكيفية تنفيذ الحملات الانتخابية، ومن ثم سيتم عقد الانتخابات لاختيار المتطوعين لتشكيل المجلس الشبابي لبلدية الزهراء الذي سيخضع بدوره إلى برنامج تدريبي متخصص لبناء قدرات هؤلاء الشباب وإكسابهم المزيد من المهارات والخبرات بواقع 40 ساعة تدريبية موزعة على ثمانية أيام.

مهام ومسئوليات المتطوعين:

على المتطوعين (أعضاء المجلس الشبابي) تنفيذ عدة أنشطة ضمن مشروع تعزيز المشاركة المدنية والسياسية للشباب في قطاع غزة وذلك مقابل توفير بدل اتصالات ومواصلات، تتمثل الأنشطة في التالي:

  • المشاركة في تنفيذ وإدارة عملية المساءلة المجتمعية من خلال تطبيق مجموعة من الأدوات مثل بطاقات التقييم المجتمعي جلسات استماع عامة، أوراق حقائق، وأوراق سياسات، بهدف الخروج بأهم القضايا والمشاكل التي تواجه السكان في مدينة الزهراء.
  • المشاركة في اعداد وتنفيذ ميثاق مواطن بهدف التوصل لحلول لأهم القضايا والمشاكل التي تواجه السكان في مدينة الزهراء، وتوقيعه من قبل بلدية الزهراء وممثلي المجتمع المحلي ولجان الأحياء.
  • المشاركة في تنفيذ عدد من الأنشطة الإعلامية لمناصرة قضايا شبابية من خلال منصات التواصل الاجتماعي وحلقات إذاعية وفيديوهات قصيرة.
  • المشاركة في اعداد وتنفيذ مبادرات شبابية تهدف لتعزيز دور الشباب نحو المشاركة المجتمعية والمواطنة الفاعلة.
  • المشاركة في تنفيذ برنامج تدريبي لمجموعة من موظفي بلدية الزهراء.
  • المشاركة في التخطيط الاستراتيجي للبلدية
  • المشاركة في كافة مراحل المشاريع في البلدية.
  • المشاركة في إدارة النزاعات المجتمعية مع المجتمع المحلي
  • توفير مصدر معلومات للمواطنين من خلال تطوير وتفعيل الموقع الالكتروني وتطبيق الجوال الخاص ببلدية الزهراء، ونشر المعلومات واتاحتها للجمهور.

شروط الترشح:

أن يكون المتقدم/ة يحمل شهادة / إفادة بكالوريوس أو دبلوم من أحد الجامعات او الكليات الفلسطينية المعترف بها.

أن يتراوح عمر المتقدم/ة بين 20-29 عام.

أن يكون المتقدم/ة على استعداد تام للتطوع ضمن المجلس الشبابي لبلدية الزهراء.

أن يكون المتقدم/ة من سكان مدينة الزهراء أو المحافظات المجاورة.

 أن يتمتع المتقدم/ة بالمبادرة والمرونة، والعمل ضمن فريق.

يفضل أن يكون لدى المتقدم/ة معرفة وخبرة جيدة بالعمل المؤسساتي، أو المبادرات، أو العمل التطوعي.

التواصل بشكل فعال من خلال وسائل الاتصال الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

جمعية منتدى التوصل تقدم فرصاً متكافئة للترشح لكلا الجنسين.

جمعية منتدى التواصل تشجع الأشخاص من ذوي الإعاقة للتقدم لفرصة التطوع.

على من يرغب بالترشح تعبئة نموذج التسجيل مع ارفاق السيرة الذاتية وصورة الهوية الشخصية والشهادة الجامعية/ شهادة الدبلوم، وصورة عن شهادات الخبرة ان وجدت على الرابط التالي:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSeAD2l0NIbWJt5Wjl5F9I7zD-XiykzJKPD6fxkWAE5z6hG31w/viewform

 الساعة الثانية عشر ظهراً. آخر موعد لتقديم الطلبات يوم السبت الموافق4/6/2022

لمزيد من الاستفسار يمكنكم الاتصال خلال أوقات الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً على الأرقام التالية: هاتف: 082557209 أو جوال: 0599100975

جمعية منتدى التواصل           

Comments are closed.